لارسن آند توبرو  تبرم اتفاقيات شراكة لبناء مستقبل أفضل في أفريقيا

نفذت لارسن آند توبرو  العديد من المشاريع الحيوية في مجال النقل والتوزيع وآخرها طلب من شركة سوناتراك الجزائرية لأعمال إعادة التأهيل في منطقة بركين بالبلاد

لارسن آند توبرو  تبرم اتفاقيات شراكة لبناء مستقبل أفضل في أفريقيا

دبى، الامارات العربية المتحدة  

لارسن آند توبرو، المجموعة الرائدة في مجال التكنولوجيا والهندسة والبناء والتصنيع والخدمات المالية في الهند، تتعاون مع عدة دول في إفريقيا لبناء مستقبل أفضل من خلال تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنية التحتية الحيوية والمشاريع الصناعية والهيدروكربونية والمعادن بالإضافة إلى خدمات التكنولوجيا.

وقد عززت لارسن آند توبرو مصداقيتها على مر السنين من خلال الشراكة مع العديد من البلدان الأفريقية في طريقها إلى التقدم، حيث بدأت بمشروعات الهيدروكربون الكبرى في منتصف العقد الأول من القرن العشرين، مثل خط أنابيب الغاز(سونغو سونغو 1و2)  في تنزانيا ومصنع بور آش في كينيا.

بالإضافة إلى ذلك، نفذت لارسن آند توبرو  العديد من المشاريع الحيوية في مجال النقل والتوزيع وآخرها طلب من شركة سوناتراك الجزائرية لأعمال إعادة التأهيل في منطقة بركين بالبلاد.

يذكر أن سجل إنجازات لارسن آند توبرو يغطي القارة الأفريقية بأكملها. ويشمل ذلك مشاريع مهمة في شمال إفريقيا مثل محطة الجزائر بقدرة 400 كيلوفولت في الشلف ومحطة فرعية بجهد 220 كيلوفولت في بجزول ومحطة فرعية بقدرة 220 كيلوفولت في درعة إريك ومحطة GIS المصرية بقدرة 500 كيلوفولت في السخنة ومحطة GIS بقدرة 500 كيلوفولت وخط نقل  250 كيلومتر بقدرة 220 كيلوفولت، وكذلك محطة فرعية بقدرة 60/22 كيلو فولت في المغرب، وخط نقل بقدرة 60 كيلوفولت وكابلات تحت الأرض في الداخلة، و 164 كم من خط نقل بقدرة 400 كيلوفولت في ميدل.

في شرق إفريقيا، تشمل نجاحات لارسن آند توبرو  مشاريع المحطات الفرعية الإثيوبية بقدرة 400 و 220 كيلوفولت في ADDM & G، ومحطة بقدرة 220 كيلوفولت في دالول، وخط النقل والتوزيع في كينيا بطول 200 كم بقدرة 500 كيلوفولت ومشروع خط النقل بطول 159 كم بقدرة 220 كيولوفولت في تنزانيا. في ملاوي، نفذت لارسن آند توبرو  محطة فرعية بقدرة 400 كيلوفولت في فومبيا ونخوما ومشروع توزيع في بلانتير، بينما في جنوب إفريقيا في بوتسوانا، أنهت مشروع خطوط نقل بقدرة 400 كيلوفولت و محطة فرعية بقدرة 400 كيلوفولت .

بالإضافة إلى بناء البنية التحتية لقطاع الطاقة، تقوم لارسن آند توبرو  أيضًا بتنفيذ مشروع خط أنابيب لتوزيع المياه في تنزانيا ونظام متكامل خفيف للنقل بالمدن بالسكك الحديدية في موريشيوس.

مشاريع الهيدروكربون

كما حصل قسم الهيدروكربون الخاص بشركة لارسن آند توبرو  على عقد ضخم لمشروع تطوير حقول الغاز في الجنوب الغربي من شركة سوناطراك الجزائرية. يعتبر هذا الطلب شهادة على سجل الشركة الممتاز على مدار العقد الماضي، والذي يتضمن منشآت هيدروكربونية هامة للشركات الكبرى في الصناعة، التي تشمل هندسة مفصلة لمصانع الهيدروكربونات في ديربان ومصر، وكذلك السخانات لمصفاة دانغوتي ومجمع بترو كيميكال في نيجيريا.

معالجة المواد والمعادن

علاوة على ذلك، قد وزعت لارسن آند توبرو  مجموعة من أحدث الآلات التي تشمل مصانع التكسير ذات السعات المختلفة والمناجم السطحية لمعظم شركات الأسمنت والتعدين في العديد من البلدان الأفريقية. مدعومة بعلاقتها الوطيدة لمدة طويلة بالصناعات الأساسية والشركات المحلية، تفهم لارسن آند توبرو  تمامًا احتياجات الصناعة وتفي بتوقعات العملاء مع توفير عمليات التشغيل والصيانة في الوقت المناسب.

خدمات التكنولوجيا

فتحت ذراع خدمات التكنولوجيا في الشركة مؤخرًا مركزًا عالميًا للتوصيل في مسافة 30,000 متر مربع في جوهانسبرغ. تم تصميم المركز، بسعة 250 مقعدًا، لمساعدة الشركة على توسيع عملياتها في جميع القطاعات في جنوب إفريقيا. سيوفر المركز بيئة مرنة لإنشاء وتقديم حلول رقمية متطورة للعملاء في مجالات البيانات الكبيرة، والسحاب، البرمجيات عند الطلب، وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي.

تعزيز روابط الثقة

في الوقت الذي تسعى فيه إفريقيا لإعادة بناء مستقبلها من خلال رؤية جديدة للبنية التحتية الحديثة، لارسن آند توبرو على أتم استعدادها للتعاون مع أي دولة في مسار  هذا النمو الجديد، حيث تتطلع الشركة إلى تنفيذ مشاريع حيوية لبناء مستقبل أفضل للقارة الأفريقية.

لارسن آند توبرو  هي شركة هندية متعددة الجنسيات تعمل في مجال التكنولوجيا والهندسة والبناء والتصنيع والخدمات المالية بإيرادات تتجاوز 18 مليار دولار أمريكي وتعمل في أكثر من 30 دولة حول العالم

Leave a Reply

Your email address will not be published.